رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020 رسميا

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020 رسميا

ينتظر عشرات الآلاف من أولياء الأمور والطلاب الذين سجلوا رغباتهم للقبول بالجامعات في العام الدراسي المقبل موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020.

وفتح موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق ابتداء من السبت 22 أغسطس باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2019-2020 الدور الأول.

موعد نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2020

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسئولة عن إلحاق الطلاب بالكليات والمعاهد العليا، الخريطة الزمنية

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار إن إجراءات تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى التي تبدأ اليوم السبت، تستمر لمدة 5 أيام تبدأ من يوم إعلان بدء المرحلة.

وكشف أن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ستعلن خلال 72 ساعة على الأكثر من موعد إغلاق تسجيل الطلاب للمرحلة، أي بحد أقصى يوم 29 أغسطس الجاري.

وأكد الوزير ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وأسرهم، وشدد على اتباع العاملين بالتنسيق لتعليمات التباعد الاجتماعى والتطهير وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال عملية استلام الأوراق والطلبات والتعامل المباشر مع الطلاب وغيرها، وأشار الوزير إلى أن أعمال التنسيق تتم بشكل الكترونى بالكامل منذ سنوات وبنجاح،  وهو ما يضمن سلامة الجميع، كما تم تجهيز مقر لاستقبال الطلاب المتقدمين للتنسيق بكل جامعة بحيث يتوجه كل طالب لأقرب جامعة لمقر سكنه، فى حالة وجود أى استفسارات أو طلبات

كما أكد الوزير على أن مقر التنسيق  الرئيسى فى أتم جاهزيته لاستقبال جميع الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وكذلك الشهادات المعادلة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة