رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة شمال سيناء 2020 وخفض الحد الأدنى

إعلان تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة شمال سيناء 2020 وخفض الحد الأدنى

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم السبت، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة شمال سيناء أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 240 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة شمال سيناء 2020 المرحلة الثانية

صدق محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، على تخفيض القبول للصف الأول الثانوي العام بجميع الادارات  ليصبح ٢٣٥ بدلا من ٢٤٠ درجة.

وأشار إلى أن القرار يشمل جميع المدارس الثانوية بالمحافظة ماعدا مدرستي عمرو شكري الثانوية بنين وأحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش لارتفاع الكثافه بهما.

وأضاف أن النزول بدرجات القبول، جاء تحقيقا لرغبات  أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بمدارس التعليم الثانوى العام الحكومية لمن لم يمكنه مجموعة من الالتحاق بمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة شمال سيناء، على أن تقوم كل إدارة تعليمية بتسكين طلابها  بالمدارس الثانوية التي بها أماكن شاغرة تيسيرا على أولياء الأمور ومراعاة للبعد الأسرى والاجتماعي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة