رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال

مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال

مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، والتي من المقرر ان تنطلق ضمن نهائي دوري أبطال أوربا لعام 2019-2020، اليوم الأحد في تمام الساعة 10 مساء.

تختتم مسابقة دوي أبطال أوروبا اليوم الأحد، بمنافسة بايرن ميونخ الألماني مع نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي البطولة على ملعب النور في مدينة لشبونة البرتغالية.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بعدما نجح في الإطاحة بنظيره لايبزيج الألماني في دور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، بينما تفوق بايرن ميونخ على ليون الفرنسي بالنتيجة ذاتها وحجز بطاقة النهائي الثانية.

حكم مباراة بايرن وباريس سان جيرمان

ويدير مبارراة بايرن وباريس سان جيرمان تحكيميًا، دانييلي أورساتو وهو ايطالي الجنسية، ولم يسبق له إدارة نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى.

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان

حراسة المرمى: ريكو.

خط الدفاع: تيلو كيرير، تياجو سيلفا، بريسنيل كيمبيمبي، خوان بيرنات.

خط الوسط: ماركو فيراتي، ماركينيوس، أندير هيريرا.

خط الهجوم: أنخيل دي ماريا، نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي.

التشكيل المتوقع لبيرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: ألفونسو ديفيس، ديفيد ألابا، جيروم بواتينج ، جوشوا كيميتش.

خط الوسط: تياجو ألكنتارا، ليون جوريتسكا.

خط السوط الهجومي: إيفان بيريسيتش، توماس مولر، سيرجي جنابري.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي.

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

ويبحث بايرن ميونخ الذي يسجل ظهوره في النهائي للمرة الحادية عشر في تاريخه والأولى منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، عن التتويج بسادس ألقابه في دورى الأبطال منذ انطلاق المسابقة عام 1955.

كما تم تتويج البافاري الذي يقوده هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وفى حال تتويجه باللقب الليلة فسيعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

ويملك بايرن ميونخ فرصة ذهبية لتكرار إنجاز فريد من نوعه بالتتويج بالثلاثية التاريخية «الدورى، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا» للمرة الثانية على مدار تاريخه العريق بعدما حصدها تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في موسم 2012-2013 ليصبح سابع نادى في القارة العجوز والأول من ألمانيا الذى يحرز الثلاثية التاريخية في المقابل.

ويسعى باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد عدة محاولات فاشلة في السنوات الأخيرة أنفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

ويشهد نهائي بى اس جى ضد البايرن مواجهات خاصة سواء بين المدربين الألمانيين توخيل وفليك، أو المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى في صفوف سان جيرمان والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودورى الأبطال، ومعه زميله توماس مولر.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة