رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التضامن تحدد ضوابط استحقاق العلاوات الخمس للقطاع الخاص

وزارة التضامن تحدد ضوابط استحقاق العلاوات الخمس للقطاع الخاص

قال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض،  إن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، وجهت بتشكيل لجنة قانونية لبحث العلاوات الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية.

وأعلن عوض أن اللجنة المشكلة انتهت من وضع معايير محددة كي يعرف كل شخص ما إذا كان سيحصل على العلاوات الخاصة من عدمه.


وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه سيد علي عبر شاشة قناة «الحدث اليوم»، أنه تم وضع 3 معايير أساسية للتأكد من صدور قرار بمنح علاوة للموظفين في هذه منشأة معينة.

وأوضح: نتأكد أن العلاوة موجودة في مفردات المرتب التأميني، وأنه تم اقتطاع احتياطي المعاش منها وبالتالي لا يوجد ما يمنع من الاستفادة من الزيادة المقررة التي صدرت من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: قمنا بزيادة شرط بالنسبة للقطاع الخاص، المنشأة سددت هذه الاشتراكات للهيئة ولو جزئية، وكلفنا الإدارة العامة للتفتيش التى انتقلت لكل المؤسسات الصحفية وبحثوا كشوف المرتبات واقتطاع في المعاش، ثبت لنا أن كل المؤسسات سددت ومنحت العاملين لديها علاوة خاصة.

واختتم: زرنا 64 منشأة للتأكد من الشروط الخاصة بشأن صدور قرار بمنح علاوة للموظفين في هذه المنشآت.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة