رئيس التحرير أحمد متولي
 الأعلى للإعلام يعدد مخالفات مدحت شلبي في التعليق على القمة

الأعلى للإعلام يعدد مخالفات مدحت شلبي في التعليق على القمة

طالت انتقادات كثيرة معلق مباراة الأهلي والزمالك في القمة 120 بالدوري المصري وخاصة من قبل جماهير الزمالك التي اعتبرته متحاملا على فريقها.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقريرا عن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، قال فيه إن أداء القنوات الرياضية التي تابعت المباراة كان جيدا فيما عدا بعض المخالفات التي صدرت عن مدحت شلبي.

وجاء في تقرير المجلس أنه بالنسبة لقناة الأهلي اتسم التحليل الذي قدمه الكابتن أيمن شوقى وضيوفه الكابتن حلمى طولان والكابتن محمد يوسف والكابتن علاء ميهوب والكابتن عادل مصطفى بالحيادية والاحترام المتبادل والنقاش في إجراءات المباراة. ولم يتم رصد أي مخالفات طبقاً للمعايير والأكواد المتبعة والمقررة لضبط أداء، التعليق الرياضى والتحليل على المباريات.

أما قناة الزمالك اتسم التحليل بالحيادية وعدم التلفظ بأى ألفاظ مخالفة للأكواد المتبعة والمقررة.

وقناة أون تايم سبورت، فاتسم الاستوديو التحليلى لمباراة الأهلى والزمالك على قناة «on time sport» تقديم الكابتن سيف زاهر واستضافة والكباتن إيمن يونس وعماد متعب وحازم إمام بالمهنية الرياضية والبعد عن التعصب الكروي.

المخالفات كانت فقط عن طريق مدحت شلبي الذي تهكم على حارس مرمى الزمالك بعد إحراز فريق الزمالك للهدف الثالث وسخر منه قائلا: عندنا عادات عربية غريبة، أول لما فرقتنا تكسب حارس المرمى يقول آه يا رجلى آه يا رأسى آل يعنى بيهّبط الفرقة الثانية... فيلم عربي هابط من أفلام الأبيض والأسود.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة