رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة دمياط 2020 وتخفيض الحد الأدنى للقبول

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة دمياط 2020 وتخفيض الحد الأدنى للقبول

أعلنت محافظة دمياط اليوم الأحد، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة دمياط أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 245 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة دمياط 2020 المرحلة الثانية

قررت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض المدارس الثانوية التي بها أماكن شاغرة، في عدد من الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، من مجموع ٢٤٥ إلى ٢٤٣ درجة.

ووجهت المحافظ، في لقاء مع عادل عثمان، مدير مديرية التربية والتعليم، اليوم الإثنين، بتسكين الطلاب بالمدارس الثانوية الشاغرة التابعة لها، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور مع مراعاة البعد الاجتماعي والأسري.

جاء ذلك بناء على مذكرة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور والطلاب وحرصا على صالح الطلاب.

وأكد المحافظ، أن النزول بالحد الأدنى جاء بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وأشار، إلى أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات أولياء الأمور ورغبتهم في إلحاق أبنائهم بالثانوي العام حفاظا على مستقبل الطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية وحفاظا على استقرارها ورفع كفاءتها كون التعليم أساس نهضة البلاد وتقدمها.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة