رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تتعاقد على إنشاء منصة الدروس الخصوصية

وزارة التربية والتعليم تتعاقد على إنشاء منصة الدروس الخصوصية

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع إحدى شركات المحمول لتقديم خدمات الاستضافة وتوفير البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة منصة رقمية للدروس الإلكترونية تطلقها الوزارة، لمدة ثلاث سنوات.

وجاء في بيان للوزارة اليوم الأربعاء أن المنصة الجديدة تتيح للطلاب الوصول إلى محتويات المناهج التعليمية بكل سهولة ويسر.

حضر التوقيع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، والمهندس ياسر شاكر.

ويتضمن الاتفاق أن تتولى وزارة التربية والتعليم تطوير منصة تعليمية لعرض محتوى تعليمي للطلاب، تنتجه الوزارة، وتحديد الاحتياجات الفنية اللازمة المتعلقة بالاستضافة والبنية الأساسية اللازمة لإطلاق المنصة، وتوفير المحتوى الرقمي المزمع إتاحته على المنصة وذلك بما يتفق مع رؤية الوزارة واستراتيجيتها في هذا الشأن.

وتتولى أورنج بالتنسيق مع الوزارة تزويد المنصة بكافة التقنيات الحديثة اللازمة لاستضافة المحتوى من خلال مراكز استضافة البيانات التابعة لها، وتوفير البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة المنصة، كما سيتم استخدام أورنچ كاش كوسيلة لسداد المقابل المادي للمنصة عبر الهواتف الذكية.

وقال الدكتور طارق شوقي إن جميع هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير المنظومة التعليمية، فضلا عن اتباع الوزارة لسياسات جديدة تعتمد بشكل كبير على الوسائل التكنولوجية والتعليمية الحديثة تنفيذا لخطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة