رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن آخر موعد لظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة

وزارة التعليم تعلن آخر موعد لظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آخر موعد لظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة في ظل استمرار فحص أوراق الطلاب بعد غلق باب تقديم الطعون.

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن أعمال مراجعة تظلمات الطلاب ما زالت مستمرة.

وأضاف حجازي، أنه سيتم الانتهاء من أعمال الفحص والمراجعة لتظلمات طلاب الثانوية العامة نهاية الشهر الجاري، مؤكدا أنه تتم المراجعة بصورة دقيقة في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة لمواجهة كورونا.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تلقت عددا كبيرا من التظلمات تجاوزت ٦٠ ألف تظلم، مؤكدا أن هناك بعض الطلاب حصلوا على درجات خلال عمليات التظلم تتراوح من نصف درجة حتى ٥ درجات.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة

وتابع نائب الوزير لشؤون المعلمين بأنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين بنتيجة الاطلاع، تباعا، طبقا لما يرد إلى لجان النظام والمراقبة من نتائج، وذلك من خلال الرابط من هنا.

ونوه حجازي بأن أعمال التظلمات تتم وَفق منظومة تتسم بالسرية المطلقة؛ لضمان الحيادية وأن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا يقل تأمينا عما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح، مشيرًا إلى أنه في حالة التأكد من أحقية الطالب في أية درجة يتم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها وعودتها إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل واعتمادها من رئيس عام الامتحان؛ لتعديل النتيجة وإخطار الطالب عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة وإرسالها إلى مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت فتح باب التقدم لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2020/2019 خلال الفترة من 6 إلى 20 أغسطس 2020.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة