رئيس التحرير أحمد متولي
 قوانين الكليات والثانوية العسكرية بعد التعديلات الأخيرة

قوانين الكليات والثانوية العسكرية بعد التعديلات الأخيرة

وافق مجلس النواب، في الجلسة الختامية لدور الانعقاد الخامس، الاثنين 24 أغسطس، على 14 مشروع بقانون في مجال الدفاع والحفاظ على الأمن وحماية مقدرات الوطن، ومن بينها تعديل القانون الخاص بالكلية الفنية العسكرية.

ومن مشروعات القوانين التي أقرها مجلس النواب في الجلسة الختامية لدور الانعقاد، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية، والقانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية طب بالقوات المسلحة.

وأقر مجلس النواب أيضًا مشروع قانون خاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 55 لسنة 1968 بشأن منظمات الدفاع الشعبي، بالإضافة إلى القانون رقم 46 لسنة 1973 بشأن التربية العسكرية بمرحلتي  التعليم الثانوي والعالي.

ومن بين القوانين التي خضعت للتعديلات، وهي المتعلقة بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 232 لسنة 1959 بشأن شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة، وأيضًا القانون رقم 4 لسنة 1968 بشأن القيادة والسيطرة على شئون الدفاع عن الدولة وعلى القوات المسلحة.

ويأتي القانون رقم 20 لسنة 2014 بإنشاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، آخر القوانين التي خضعت للتعديلات في هذا الشأن.

ووافق مجلس النواب على 233 مشروع قانون، قدمتها الحكومة وعُشر أعضاء المجلس، من إجمالي عدد مواد بلغ 2490 مادة، اعتبر أن إقرارها يعد ضرورة، من أجل إحداث نقلة نوعية في كل المجالات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011