رئيس التحرير أحمد متولي
 أقسام التخصصات الجديدة على مناهج المدارس الفنية وموعد تطبيقها

أقسام التخصصات الجديدة على مناهج المدارس الفنية وموعد تطبيقها

يبحث طلاب المدارس عن آخر أخبار التعليم اليوم في مصر، لمتابعة مستجدات الأمور فيما يتعلق بمستقبلهم الدراسي، ولعل آخر ما صدر من تصريحات اليوم يخص طلاب التعليم الفني، وهو إدخال تخصصات جديدة للمدارس الصناعية بالوادي الجديد.

وأصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح محمد مرغني، قرار اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، بإدخال تخصصات جديدة في منظومة التعليم الفني بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح محمد مرغني، أن هذا القرار يهدف إلى تنمية المجتمع المحلي بشكل أكبر من خلال هذه التخصصات.

​​​​​​​ما هي التخصصات الجديد في الثانوي الصناعي؟

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح محمد مرغني، أن التخصصات الجديدة، سوف يتم إدخالها على مدرسة الخارجة الصناعية العسكري بنين، وتحديدًا فيما يتعلق بتخصص الطاقة المتجددة.

كما كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح محمد مرغني، عن إضافة لها قسمي الطاقة الشمسية، وصناعة وتغليف التمور.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح محمد مرغني، إلى أن الدراسة في هذه التخصصات الجديدة.

وأشار صلاح محمد مرغني، إلى أن هذهذ التخصصات سوف تطبق مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن الاستعدادات الخاصة بها قد انتهت، وتتعلق بشراء وتركيب الأجهزة والمعدات الخاصة بتخصص الطاقة الشمسية بالمدرسة.

ونوه  وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد بتعاون جديد أجرته مديرية التربية والتعليم مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وقال  صلاح محمد مرغني، إن التعاون الجديد بينمديرية التربية والتعليم مع مديرية التضامن الاجتماعي، يهدف إلى لتدريب الطلاب على المهن المختلفة.

وضرف مثال على هذه المهن كالنجارة والألوميتال، الحدادة، الخراطة، التفصيل والحياكة، تطريز ثياب أهل الواحات، وصناعة السجاد والكليم.

ونبه على أن الأمر لا يقتصر على المدرسة المذكورة فقط، بل يشمل جميع المدارس على مستوى محافظة الوادي الجديد لتتسع دائرة الاستفادة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011