رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار التنسيق 2020.. مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020

أخبار التنسيق 2020.. مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار التنسيق 2020 اليوم الأربعاء، والذي كان من المقرر غلق تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة فيه.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، اليوم الأربعاء، أعلنت فيه مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى على موقع بوابة الحكومة المصرية.

مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة مساءً غد الخميس الموافق 27/8/2020.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم  حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

وتهيب الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

أخبار التنسيق 2020

وأعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار أن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى سيكون في خلال 72 ساعة من توقيت غلق باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارا من يوم السبت الموافق 22 أغسطس الجاري.

وكشف عبدالغفار عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة الأدبية بـ327.5  درجة فأكثر أي بنسبة 79.09% فأكثر لعدد 102 ألف و165 طالب وطالبة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة