رئيس التحرير أحمد متولي
 متي تبدأ وتنتهي فترة تمديد الإقامات والزيارات في الكويت؟

متي تبدأ وتنتهي فترة تمديد الإقامات والزيارات في الكويت؟

يهتم قطاع كبير من المصريين بآخر الأخبار المتعلقة بالدول العربية، وخاصة فيما يتعلق بإجراءات الإقامة، الذهاب، العودة، الوظائف، وغيرها، ونستعرض في السطور القادمة أخبار الكويت اليوم.

أصدر أنس الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي، الأربعاء 26 أغسطس 2020، القرار الوزاري رقم 598/2020، بتمديد الإقامات والزيارات، الممنوحة بموجب القرار الوزاري رقم 444 /2020، والتي ستنتهي في آخر شهر أغسطس الجاري.

كم تبلغ فترة مد الإقامات والزيارات بالكويت؟

وحدد الصالح فترة المدة بـ 3 أشهر أخرى، مشيرًا إلى أنها تتم تلقائيًا، وذلك اعتباراً من 1سبتمبر2020، على أن تنتهي في جميع الأحوال بتاريخ 30 نوفمبر 2020، وذلك نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتضامنًا مع الحالات الإنسانية والاستثنائية للمقيمين العالقين.

من هم المسموح لهم بمد فترة إقامتهم في الكويت؟

وأوضحت الإدارة أن القرار يتعلق بـ:

  • المقيمين بدولة الكويت، العالقين بالداخل فقط، من حاملي الإقامات، بجميع أنواعها، ممن انتهت إقامتهم.

  • من دخلوا الكويت بموجب سمات دخول أو زيارات- بكل أنواعها- وانتهت مدة صلاحية سمات الدخول الخاصة بهم.

وناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، جميع الكفلاء وأصحاب الأعمال، بتعديل أوضاع مكفوليهم، واستكمال إجراءات تجديد إقاماتهم العادية خلال هذه الفترة، سواء عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، أو عن طريق مراجعة إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات.

الموقع الإلكتروني لوزرة الداخلية الكويتية

www.moi.gov.kw.

وطالبت الإدارة جميع الزائرين بتنظيم إجراءات سفرهم، والحرص على مغادرة البلاد قبل انتهاء المهلة الوزارية في 30 نوفمبر2020.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011