رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتفاع مفاجئ في عدد إصابات فيروس كورونا في مصر

ارتفاع مفاجئ في عدد إصابات فيروس كورونا في مصر

عادوت إصابات فيروس كورونا في مصر الصعود مجددا بصورة مفاجئة اليوم الأربعاء بعد فترة طويلة من الاستقرار قاربت فيها النزول تحت حاجز المائة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إن الأرقام البسيطة عن إصابات كورونا خلال الأيام الماضية أعطت الناس ثقة زائدة وزائفة، جعلتهم يستخفون بإجراءات الوقاية.

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا اليوم، تتجاوز 200 إصابة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجه بتطبيق صارم على الكمامات في وسائل النقل، والمصالح الحكومية والتشديد على ارتداء الموظفين الكمامات.

وأضاف: «نناشد الجميع كورونا ما زالت موجودة والإصابات قائمة، يجب أن يشعر المواطن بذلك، استخفاف الناس بالإجراءات الاحترازية سندفع ثمنه».

وأعلنت وزارة الصحة أمس الثلاثاء تسجيل 141 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، و18 حالة وفاة، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 97619 حالة من ضمنهم 67717 حالة تم شفاؤها، و5298 حالة وفاة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة