رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة، وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ليومي الجمعة والسبت، الموافقين 28 و29 أغسطس 2020.

تفاصيل طقس الـ48 ساعة المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها لطقس الـ48 ساعة المقبلة ليومي الجمعة والسبت الموافقين 28 و29 أغسطس 2020، ودرجات الحرارة المتوقعة أيضا، والتي ننشرها لكم في السطور التالية.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد، أن نسبة الرطوبة خلال الـ48 ساعة المقبلة، تتراوح  بين 70% و80% على القاهرة والوجه البحري، وتصل إلى 90% على السواحل الشمالية.

طقس الجمعة ودرجات الحرارة المتوقعة

ويكون طقس الجمعة 28 أغسطس 2020 مائل للحرارة في فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون لطيف ليلا، مع رياح معتدلة تنشط أحيان على محافظة لقاهرة، مع شبورة مائية تظهر في فترة الصباح، أما على السواحل الشمالية، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيف ليلاً، مع رياح معتدلة وشبورة مائية تظهر في فترة الصباح.

وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، يسود طقس حار نهارا، ومعتدل ليلاً، ورياح نشطة تتسبب في  اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وأيضا يكون الطقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد جنوبًا، وطقس حار شمالاً نهارًا لطيف إلى معتدل ليلاً، ورياح معتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 24.

أما على السواحل الشمالية فتكون العظمى 31  والصغرى 24.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 38 والصغرى 28.

وعلى شمال الصعيد تكون 37 للعظمى والصغرى 23.

أما على جنوب الصعيد فتكون العظمى 39 والصغرى 27.

طقس السبت ودرجات الحرارة المتوقعة

أما السبت الموافق 29 أغسطس 2020، فيكون الطقس وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد حار في فترة النهار على القاهرة، وأيضا الوجه البحري، ولطيف ليلا، مع رياح معتدلة من الممكن أن تنشط أحيانا وشبورة مائية في فترة الصباح، وعلى السواحل الشمالية يكون الطقس معتدل نهارا، ولطيف ليلا، مع رياج معتدلة وشبورة مائية في الصباح.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسود طقس حار نهارا، ومعتدل ليلاً، مع رياح معتدلة تنشط على خليج السويس تتسبب في اضطراب الملاحة البحرية، وعلى محافظات الصعيد، يكون الطقس شديد الحرارة، معتدل إلى لطيف ليلاً والرياح معتدلة.

درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 24.

أما على السواحل الشمالية فتكون  31 للعظمى والصغرى 24.

وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 38 والصغرى 28.

وعلى شمال الصعيد تكون العظمى 39 والصغرى 24.

أما على جنوب الصعيد فتكون العظمى 41 والصغرى 28. ​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011