رئيس التحرير: أحمد متولي

بعد سخريته من جمهور الأهلي هاشتاج مدحت العدل متنمر يتصدر تويتر

بعد سخريته من جمهور الأهلي هاشتاج مدحت العدل متنمر يتصدر تويتر

 

أثار المنتج السينيمائي مدحت العدل غضب جماهير النادي الأهلي، بعد ما نشر على صفحته الرسمية على موقع تويتر تغريدة، اعتبروها مسيئة لناديهم المفضل، وقرروا الرد عليه من خلال تدشين هاشتاج #مدحت_العدل_متنمر.

وكتب مدحت العدل تغريدة على صفحته على تويتر في الساعة 12:49 صباح يم الجمعة 28 أغسطس 2020، قال فيها: الجمهور اللي منه نجيب محفوظ وأحمد زويل ومجدي يعقوب ومثقفي وفناني مصر مش هيعرفوا فاوست وصاحب أغنية بحبك يا حمار، سعد الصغير مشجع أحد الأندية العربية هيعرفه، يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

وأغضبت كلمات مدحت العدل مستخدمي موقع تويتر، وخاصة من مشجعي النادي الأهلي، الذين اعتبروها إهانة وتنمر من شخص من المفترض أنه مثقف وطبيب وكاتب وشاعر، وبناءًا عليه دشنوا هاشتاج #مدحت_العدل_متنمر، شارك فيه أكثر من 3 آلاف مستخدم حتى الآن.

وقال أحد المغردين: نعتذر عن الرد عليك، جمهور الأهلي يتضمن أساتذة جامعات وأطباء وكتاب وفنانين ورجال أعمال، وقادة، وعلماء والكثير من الفقراء، وجمهور الأهلي يمثل الغالبية من الشعب المصري وآمل أن تعرف ماذا تعني مصر.

وغرد أحد المشاركين في الهاشتاج بقوله: مجلس الوزراء قام بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم 309 مكررا ب، والتي أوردت تعريفًا للتنمر وأقر مشروع القانون عقاب المتنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وقال مغرد: إنك تسقط رياضيًا فده عادي إنما السقطات الإنسانية لا تغتفر التحدث بصفة انتقائية وعقد مقارنة بين نجيب محفوظ وطه حسين من جهة وسعد الصغير من جهة هو سلوك غير إنساني لأن صفة المشجع مش درجة علمية ولا معرفية، أنت نفسك تحمل لقب الدكتوراه ولم ينعكس ده على سلوكياتك.

وقال آخر: مدحت العدل سب أخوه وغلط فيه قبل كده عشان الزمالك مدعي المثالية، وأضاف آخر: ليس فقط المثقفين والعلماء هم من يشجعون الزمالك فهناك أبو جلابية يشجعه وهو محترم أكثر منك.

وغردت أخرى: الإسم دكتور والمنطق عقيم، نقدر نقول فريد شوقي، أم كلثوم، السندريلا، فاتن حمامة، عادل إمام، حماقي، تامر حسني، وغيرهم كتير والأهم من ده الشيخ الشعراوي بس الكدب وقول أن الأهلي وإدارته سبب التعصب، في حين إن الأدلة موجودة كتير من فيديوهات وصور عن العكس تمام هو الجهل.

ونشر آخر مقطع فيديو للشيخ محمد متولي الشعراوي في إحدى اللقاءات التليفزيونية قبل وفاته، والتي كشف عن انتمائه الرياضي للنادي الأهلي، وأرفقه بتعليق: الطبيعي إن أي أهلاوي مهما كان اسمه بيفتخر أنه أهلاوي مش العكس ولكن يكفينا الشيخ الشعراوي.

ولكن المؤلف السينيمائي لم يمكث أن يصمت كثيرًا أمام هذا السيل من التغريدات التي تتهمه بالتنمر، وأعاد نشر تغريدة لمتابعة قالت فيها: الحقيقة أنا شايفة مستوى متدني جدًا في التعليقات المسيئة والتجاوزات من البعض عند حضرتك وده فعلاً مايصحش وعيب أساسًا الجدال في أي حاجة بقى مرهق جدًا وأمنا بعد ثلاث سنين من العزلة فعلاً مش شايفة أن مالوش لازمة أي كلام في أي حاجة وخاصة مع المتجاوزين والمتعصبين واللي فقدوا روح الاحترام.

ورد عليها العدل بـ: لهذا قررت عدم التعليق والصمت احترامًا لنفسي وللجميع، هناك أشياء أهم وأجدى وأنفع وبشر يمكن التعامل معهم.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا