رئيس التحرير أحمد متولي
 منح الجامعة الألمانية GUC في القاهرة 2020-2021

منح الجامعة الألمانية GUC في القاهرة 2020-2021

أعلنت بعض الجامعات عن المنح الدراسية التي تقدمها للطلاب، تبعًا لظروف معينة يجب توافرها لكي يتمكن الطالب من الحصول على المنحة، فكم قيمة منح الجامعة الألمانية في القاهرة GUC 2020/ 2021.

وأوضحت الجامعة الألمانية في القاهرة أنها تقدم برنامج المساعدات المالية للطلاب الذين يواجهون صعوبات مالية نتيجة لقوة قاهرة، وأنها ستقرر قبول أو رفض الحالات المتقدمة لطلب المساعدات، بعد إجراء تحقيق شامل حول الوضع الاجتماعي لهم، من قبل اللجنة المختصة والمشكلة لهذا الهدف.

الطلاب المستحقون للمنح المالية من الجامعة الألمانية GUC

وأكدت الجامعة الألمانية على الموقع الإلكتروني الخاص بها عبر الإنترنت، أن المساعدات المالية تقدم للطلاب الذين هم في حاجة ملحة للمساعدة، وهم:

  1. الطلاب الذين يعانون من صعوبات مالية.

  2. الطلاب الذين لديهم إخوة أو أخوات في الجامعة الألمانية، مع ضرورة أن يكون الطلاب المسجلين في GUC لديهم معدل تراكمي 3.00 أو أفضل للاستمتاع بالمساعدة المالية للأخوة أو الأخوات، وفي هذه الحالة، فعليهم إخطار مكتب المساعدات المالية، وإرفاق صور من بطاقات الرقم القومي بطلب المساعدة المالية.

  3. الطلاب الذين حققوا بطولات رياضية، أو إنجازات ثقافية، سواء محليًا أو دوليًا.

واشترطت الجامعة للاستفادة من طلب المساعدة المالية أن تقدم الطلبات قبل الموعد النهائي لها، وإلا فلن يتم الالتفات إلى الطلبات التي قدمت بعد المواعيد النهائية، وسيتم النظر فيها للعام المقبل، أما حالات القوة القاهرة، فيمكن النظر في الطلبات المقدمة في وقت متأخر، للفصل الدراسي الثاني.

كيف أعلم بقبولي في منحة الجامعة الألمانية GUC؟

وتخطر الجامعة الطالب الذي تم قبول طلبه، عن طريق البريد الإلكتروني، حيث ترسل لجنة المساعدات المالية إلى الطلاب، رسالة بنتائج القرار، وإذا لم يذكر خلاف ذلك، فإن الإعانة المالية الممنوحة ستكون قابلة للتطبيق طوال فترة الدراسة وفقًا للشروط التالية:

  • على الطالب الحفاظ على أداء مرضي طوال مدة دراسته، وألا يزيد المعدل التراكمي السنوي عن 3.00 - "C" ، أما الطلاب الذين يسجلون أكثر من المعدل التراكمي السنوي 3.00 سيتم حرمانهم من المساعدات المالية.
  • صحة المعلومات المقدمة في الطلب المقدم مع المستندات الداعمة، وقت التقديم.
  • على الوالدين إرسال إشعار في الوقت المناسب، بأي تغيير هام يتم في وضع الأسرة، داخل الأسرة أو في الأصول.
  • للجامعة الحق والسلطة في فحص جميع المستندات والتحقيق مع أي فرد أو منظمة، بما في ذلك البنوك، في المعلومات اللازمة لدعم هذا الطلب في أي وقت.

متى تلغي الجامعة الألمانية في القاهرة GUC الإعانة المالية للطلاب؟

أكدت الجامعة على أحقيتها في إلغاء أو مراجعة مبلغ الإعانة المالية في حالة تغيير الوضع المالي للطالب، حدوث تغيير في وضعه الأكاديمي، سوء سلوكه، خرقه للوائح الجامعة، أو محاولته بأي شكل إخفاء المعلومات المطلوبة أو أي معلومات يتبين عدم صحتها، وسيتم رفض طلبه، وقد يتصعد الإجراء إلى طرده من الجامعة.

في حال رفض طلب الإعانة، يمكن للوالدين كتابة استئناف وتقديم طلب جديد لمكتب المساعدة المالية للنظر فيه للفصل الدراسي التالي، قبل الموعد النهائي، ويكون للجامعة الحق في رفض الطلبات دون إبداء أسباب الرفض.

وشددت الجامعة الألمانية على ضرورة ملئ الطلبات بشكل صحيح وتقديمها مع جميع المستندات الداعمة المطلوبة، وليس قبلها، كما أنها لن تعتد بالطلبات غير المكتملة، وأيضًا تلك غير الموقعة من الوالدين، ولا تعتبر المستندات المقدمة مع نموذج طلب المساعدة المالية في ملف النسخ الأصلية للطالب ولن يتم إعادتها إليه.

وأشارت جامعة GUC أن قرار قبول طلب المساعدات يعتمد على بعض المعايير، المتعلقة بالميزانية السنوية المتاحة، عدد الطلبات، الحالة المالية الفعلية للمتقدمين بالطلبات، ملائمة واستيفاء الطلب، المستندات الداعمة والمقدمة مع الطلب، وغيرها من المعايير.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011