3
كليات القمة المتبقية في تنسيق المرحلة الثانية 2020 وموعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

كليات القمة المتبقية في تنسيق المرحلة الثانية 2020 وموعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى

تستعد اللجنة العليا للتنسيق، برئاسة وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، لانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي 2020-2021.

كما أنه من المقرر الانتهاء من ترشيحات المقبولين بالمرحلة الأولى للتنسيق بالكليات، والتي انطلقت يوم السبت 22 أغسطس 2020، واستمرت حتى 27 أغسطس لتسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات والجامعات للعام الجامعي الجديد.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة

وتعلن اللجنة العليا للتنسيق خلال اجتماعها المقبل، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية، حيق انه من المتوقع غدا الأحد أو الإثنين على أقصلا تقدير.

وبعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة، يتم البدء في تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق مع إعلان النتائج والتي من المتوقع انطلاقها في نفس اليوم من إعلان نتائج المرحلة الأولى.

تنسيق المرحلة  الأولى 2020

ونقلت مواقع صحفية عن مصادر بوزارة التعليم العالي، أن هناك عدد محدود من إجمالي طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والبالغ عددهم 149685 وفقا للحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات، لم يسجلوا رغباتهم خلال الفترة الزمنية المقررة للتسجيل حتى بعد قرار وزارة التعليم العالى بمد باب التسجيل يوم اضافى عن الجدول المعلن.

وأكدت المصادر لموقع «اليوم السابع»، أن طلاب المرحلة الأولى الذين لم يسجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى للتنسيق سيتم ترشيحهم وفقا للأماكن المتبقية بالكليات بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى للتنسيق.

وفى سياق متصل، أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق أن مع إعلان نتائج المرحلة الأولى للتنسيق لن يتم إعادة ترشيح أي طالب وتغيير الكلية التي تم ترشيحه لها.

وقال إن وزارة التعليم العالى منحت الفرصة لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق على مدار 6 أيام لتسجيل وتعديل الرغبات وفقا لترتيب رغبات الطلاب ، موضحا أنه سيتم ترشيح الطلاب للقبول بالكليات والجامعات وفقا لآخر تعديل تم إدخاله بموقع التنسيق من الطلاب للالتحاق بالجامعات.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2020

وتكشف مؤشرات التنسيق 2020، عن توافر أماكن بالمرحلة الثانية لطلاب الشعبة الهندسية بكليات الهندسة، خاصة بعد أن جاء الحد الأدنى للمرحلة الأولى شعبة علمي رياضة، 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40 % وبلغ عددهم 16665.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا