رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار كورونا في مصر.. الحكومة تعلن عودة الكمامة والإجراءات الاحترازية بعد زيادة الإصابات

أخبار كورونا في مصر.. الحكومة تعلن عودة الكمامة والإجراءات الاحترازية بعد زيادة الإصابات

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار كورونا في مصر اليوم، باالتزامن مع عودة أعداد الإصابات للزيادة مرة أخرى فوق حاجز المائتين بعد أن كانت على مشارف النزول تحت المائة.

واستنهض الموقف الجديد الحكومة متمثلة في لجنة إدارة الأزمة ووزارة الصحة لعودة اتخاذ إجراءات احترازية تضمن سلامة المواطنين.

آخر أخبار كورونا في مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعادة تفعيل خطة التعايش مع فيروس كورونا، بعد زيادة عدد الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية بتجاوزها 200 حالة يوميًا وسط تخوف من حدوث موجة ثانية للفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والمستشار الإعلامي لوزيرة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إنه سيتم اعادة تفعيل خطة التعايش مع فيروس كورونا بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المؤسسات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات بالشوارع والمواصلات العامة ومخاطبة وزارة الداخلية لتطبيق القانون على المخالفين لهذه الإجراءات.

وأوضح أن هذه الإجراءات ستطبق بشكل حاسم في المؤسسات والشركات والمصانع ووسائل النقل، والمناشدة بتنفيذها في هذه الجهات والأماكن من ارتداء الكمامات وترك مسافات بين العاملين واتباع اجراءات التباعد الاجتماعي والتشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المنشآت العامة، ومراجعة بند العقوبات لرفع وعي المواطنين وتفعيل دور الكمائن الشرطية في هذا الاتجاه.

وأضاف مجاهد أن الخطة تتضمن تزويد التوعية بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس، من خلال حملات إعلانية وتوعوية على وسائل الإعلام، وزيادة وتيرة العمل بالمبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة خاصة مبادرة الرئيس لعلاج أصحاب الامراض المزمنة خاصة أنهم الأكثر في اعداد الوفيات بكورونا.

وقال إن الخطة تتضمن مراجعة الإجراءات المتخذة بمنظومة 105 للاستفسار والإبلاغ عن كل ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد،، وتدريب الاطقم الطبية على مهارات الرعاية المركزة ومكافحة العدوى وبروتوكولات علاج كورونا.​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة