رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس الدور الأول

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس الدور الأول

يسارع الآلاف من من طلاب الصف الثالث في التعليم الفني دبلوم صناعة وزراعة وتجارة وفندقي، إلى الاطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس الدور الأول.   

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد، في تصريحات سابقة أن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 الدور الأول سيتم الإعلان عنها اليوم الأحد 30 أغسطس 2020.

وسيتم الإعلان الدبلومات الفنية 2020 الدور الأول، عقب اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، لها بشكل رسمي.

وسترفع النتيجة على بوابة التعليم الفني التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، ويمكن للطلاب التعرف على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 الدور الأول برقم الجلوس.

ويقدر عدد الطلاب الذي أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي 2019 / 2020، لشهادة دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي 776161 طالب وطالبة.

واختتم هؤلاء الطلاب امتحانات نهاية العام في شهادة التعليم الفني من داخل اللجان مع اتخاذ اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في 13 أغسطس 2020.

وانتهت مراحل تصحيح إجابات طلاب شهادات الدبلومات الفنية بشكل رسمي نهاية الأسبوع الماضي، حيث انطلقت في 8 أغسطس 2020.

وتمت عملية تصحيح إجابات الطلاب في يوم السبت 22 أغسطس 2020، لتنطلق بعدها عملية رصد درجات الطلاب، ثم رصد درجات الرأفة وتحديد أسماء الأوائل.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد، أن نسبة نجاح الطلاب على مستوى شرائح التعليم الفني قد ارتفعت قليلا عن العام الماضي.

وضرب مثالا على نسبة النجاح في دبلوم الزراعة والتي بلغت 48%، وكذلك نسبة النجاح على مستوى دبلوم صناعة 5 سنوات والتي بلغت 58%.

وبالنسبة للطلاب الأوائل في شهادة التعليم الفني بشرائحها المختلفة، فقد أوضح نائب وزير التعليم، أنهم سيتخدى عددهم الـ 30 طالب هذا العام.

​​​​​​​نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس الدور الأول   

يمكن لطلاب شهادة إتمام التعليم الفني التعرف على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس الدور الأول  ، من خلال الدخول على هذا الرابط  من هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية