رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

يترقب آلاف الطلاب بالصف الثالث الثانوي ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020 والتي ينتهي معها العام الدراسي الحالي بصورة رسمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سمحت للطلاب المتواجدين في بؤر إصابة بكورونا أو يعانون من مشاكل صحية دخول الدور الثاني بالدرجة الكاملة في ظل الظروف الاستثنائية لهذا العام.

وينتظر الطلاب ظهور نتيجة الدور الثاني تمهيدا لبدء إجراءات تنسيق المرحلة الثالثة للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الدراسي المقبل 2020-2021.

موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن عملية تصحيح أوراق إجابات امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدأت منذ اليوم الأول لعقد الاختبارات لتسريع ظهور النتيجة.

وأضافت أنه بعد أن تنتهي امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في الثالث من سبتمبر ستبدأ عملية التجميع ومراجعة النتيجة وإعداد الكشوف.

ومن المنتظر أن يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة منتصف سبتمبر، قبل فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة بساعات.

وكان طلاب الثانوية العامة بدأوا امتحانات الدور الثاني السبت الموافق 22 أغسطس، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب في ظل أزمة كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة