رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات المتاحة بعد دبلوم الصنايع نظامي 3 و5 سنوات

الكليات المتاحة بعد دبلوم الصنايع نظامي 3 و5 سنوات

يستعرض «شبابيك» قائمة الكليات المتاحة بعد دبلوم الصنايع سواء لنظام 3 سنوات أو 5 سنوات، لطلاب التعليم الفني القسم الصناعي.

وينشغل الطلاب المقيدين بالقسم الصناعي على مدار العام بمعرفة الرغبات المتاحة لهم في تنسيق الدبلومات لمعرفة الحد الأدنى للقبول بها ومعرفة المجموع الذي يتعين عليهم الحصول عليه للالتحاق بها.

ويتاح لطلاب الدبلومات الفنية قسم الصنايع دخول العديد من الكليات سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات لإكمال دراستهم بالمرحلة الجامعية بعد الحصول على شهادة الدبلوم.

وينطلق تنسيق الدبلومات الفنية بعد ظهور نتيجة الطلاب على مرحلة واحدة ويجري تقسيمهم حسب المجموع على الكليات والمعاهد التي تقبلهم بناء على النسبة المحددة مسبقا.

الكليات المتاحة بعد دبلوم الصنايع 5 سنوات

​​​​​​​ويتاح لطلاب دبلوم الصنايع نظام خمس سنوات دخول كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس، وكليات الهندسة تخصص عام، وهندسة الطاقة بأسوان، وهندسة إلكترونيى منوف، بالإضافة للمعاهد العليا للهندسة المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويضم تنسيق دبلوم الصنايع 5 سنوات كلية التربية، والتربية النوعية، والسياحة والفنادق، والتعليم الصناعي، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والآثار، والاقتصاد المنزلي، والمعاهد العليا للإدارة والمحاسبة ونظم المعلومات.

الكليات التي تقبل من دبلوم الصنايع 2020 نظام 3 سنوات

أما بالنسبة للكليات التي تقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم الصنايع نظام 3 سنوات، معاهد الهندسة والتكنولوجيا الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمصروفات،  والمعهد الفني الصحي، وكليات التعليم الصناعي، والاقتصاد المنزلي.

وكذلك كلية السياحة والفنادق، والمعاهد الفنية التكنولوجية، وكلية الآثار، والجامعات العمالية، والمعاهد العليا للإدارة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة