رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل الملصق الإلكتروني بوحدات المرور في كل المحافظات

مواعيد عمل الملصق الإلكتروني بوحدات المرور في كل المحافظات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم عن مد ساعات العمل بجميع وحدات المرور في كل المحافظات، وذلك بسبب قرب الانتهاء من المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني.

وذكرت وزارة الداخلية أن القرار المذكور يهدف إلى التيسير على المواطنين وإتاحة الفرصة لإنهاء إجراءات تركيب الملصق الإلكتروني لمركباتهم في الموعد المحدد لها، وأنها حريصة على ذلك من خلال الإجراءات التي تتخذها.

وكانت وزارة الداخلية قد ناشدت المواطنين المالكين للمركبات بكافة أنواعها في شهر يوليو الماضي، بالتوجه إلى وحدات المرور لتركيب الملصق الإلكتروني، فما هو الملصق الإلكتروني.

ما هو الملصق الإلكتروني؟

الملصق الإلكتروني هو شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات السيارة يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية، ويتم تركيبها على الزجاج الأمامي للسيارة، وأي محاولة لخلعها سوف تؤدي لتلفها.

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية التعرف على المركبات التي تم التبليغ عن سرقتها والمطلوبة أمنيًا وحصر الأماكن التي تشهد كثافة مرورية وإخطار غرف عمليات المرور بها لتتمكن الأخيرة من إنهاء التكدس والذي يتم بإرشاد قائدي هذه المركبات بالطريق البديلة والتي تشهد كثافة مرورية أقل.

مواعيد عمل الملصق الإلكتروني

وأوضحت الوزارة  في بيانٍ لها الاثنين 31 أغسطس أن ساعات العمل في وحدات المرور سوف تمتد إلى الساعة الثامنة مساءًا، على أن يتم تطبيق القرار بدءًا من يوم الثلاثاء 2 سبتمبر وحتى الانتهاء من منظومة تركيب الملصق الإلكتروني في 20 أكتوبر القادم.

وأضافت وزارة الداخلية أن فترة العمل بوحدات المرور ستبدأ من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءًا، وستخصص تلك الساعات فقط لتركيب الملصق الإلكتروني، بخلاف الفترة الصباحية.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011