شروط تقليل الاغتراب 2020 وموعد فتح التحويل بين الكليات

شروط تقليل الاغتراب 2020 وموعد فتح التحويل بين الكليات

يستعرض «شبابيك» شروط تقليل الاغتراب 2020 لطلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم لكليات جامعية، وموعد التحويل بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد التحويل بين الكليات 2020

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بدء تحويلات تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2020-2021، بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية الأسبوع المقبل.

وتجري الوزارة عملية تقليل الاغتراب للطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية، حيث تسمح للطلاب بتقديم الطلبات وتظهر لهم النتيجة بنفس الصورة.

شروط تقليل الاغتراب 2020

تختلف قواعد وشروط تقليل الاغتراب بحسب الحالة على النحو التالي:

تحويل إلى كلية غير مناظرة

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر ما يلى :

حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها انتظام أو انتساب.

شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

تحويل إلى كلية مناظرة

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا