رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 لطلاب الثانوية العامة والدبلومات

موعد التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 لطلاب الثانوية العامة والدبلومات

أعلنت القوات المسلحة المصرية موعد التقديم المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة على السواء، الراغبين في الالتحاق به خلال السنة الحالية.

وكشفت القوات المسلحة عن تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة وموعد التقديم بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة والدبلومات الفنية والتي يبدأ بعدها إجراءات التقديم للالتحاق به.

ويقبل المعهد الفني الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو الدبلوم الفني نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات.

موعد التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2020

وجاء في إعلان وزارة الدفاع عن قبول دفعة جديدة في أكتوبر 2020، أن المعهد يقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام ثلاث أو خمس سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات الميكانيكا أو الكهرباء فقط ، ويقبل الحاصلين على شهادة الكلية التكنولوجية المتوسطة التابعة للمجمع التكنولوجى المتكامل بالسلام فقط .

وأشار البيان أن التقديم في المعهد الفنى للقوات المسلحة يكون على الإنترنت على رابط tansiq.mod.gov.eg اعتباراً من يوم السبت 11 يوليو 2020 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا وذلك لتقليل كثافة الحضور فى اليوم الواحد ، كما سيتم إجراء إختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف وذلك بغرض تقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الإختبارات.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2020

وأعلنت وزارة الدفاع المصرية تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية في العام 2020 لطلاب الشهادات الراغبين في التقدم للقبول بها خلال الفترة الحالية.

وكشفت في مقطع فيديو بثته عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أن تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 بالنسبة لطلاب الثانوية 60%، وبالنسبة لطلاب الدبلومات 75% بحد أدنى.

شروط الالتحاق بمعهد فني قوات مسلحة

  • أن يكون المتقدم متمتعا بالجنسية المصرية ومن أبوين وجدين متمتعين بها.

  • ألا يزيد سنه في أول أكتوبر عن 21 سنة.

  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

  • أن يكون حسن السير والسلوك و ألا يعرف عنه ما يضر أمن القوات المسلحة أوسمعتها.

  • أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.

  • ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد عسكري.

  • أن يكون مستكملا لشروط اللياقة الطبية التي يقررها وزير الدفاع، ويتولى المجلس الطبي العسكري المختص التحقق من توافر هذا الشرط.

  • أن يجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية وقفزة الثقة وفقا للقواعد التي يقررها وزير الدفاع ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في ذات الدفعة للطالب الذي لم يجتازه.

  • أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع ولي أمره تتضمن الآتي:

  • أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

  • أداء رسوم الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة شطبه لتخلفه عن الحضور.

  • أي شروط أخرى يراها المجلس الأعلى للمعهد ويصدق عليها وزير الدفاع، بمثابة شروط لاستمرار قيد الطالب بها ويُفصل إذا فقد أحد هذه الشروط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة