رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل قرار صرف الكمامة الطبية إجباريا على بطاقة التموين

تفاصيل قرار صرف الكمامة الطبية إجباريا على بطاقة التموين

يبحث الالاف من من المواطنين المصريين، عن تفاصيل قرار صرف الكمامة الطبية إجباريا على بطاقة التموين.

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانا مساء اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، تهيب فيه بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي لمخازن شركتي الجملة العامة والمصري لاستلام الكميات المخصص لهم من من الكمامات الطبية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي من أجل العمل على ضمان الانتظام في عملية صرف المقررات التموينية.

 وجاء في بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هذا القرار يأتي من أجل تحقيق أكبر استفادة من فعالية وقدرة بطاقة التموين.

وإثبات قدرة بطاقة التموين على توزيع السلع الإستراتيجية والأساسية على العدد الأكبر من المواطنين في مصر.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه توجد قاعدة كبيرة من البيانات الخاصة ببطاقات التموينية لما يقرب من 64 مليون مواطن مستفيد من منظومة الدعم.

وأضاف الوزارة إلى أنها تمتلك أكبر شبكة توزيع للسلع تعمل بشكل منتظم ومنضبط من خلال منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية من أجل ضمنا السرعة في التوزيع والوصول إلى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

 تفاصيل قرار صرف الكمامة الطبية إجباريا على بطاقة التموين  

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيانها الرسمي اليوم الثلاثاء الأول من سبتمبر 2020، أن يتم صرف كمامة واحدة فقط بشكل إجباري على البطاقة التموينية التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

ونوعت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار صرف الكمامة الطبية على بطاقة التموين، سيبقى إختياري بالنسبة للبطاقات التي تتضمن 3 أفراد فأقل.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا القرار سيتم العمل به اعتبارا من اليوم الثلاثاء، لضمان سلامة المواطنين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية