رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة والدبلومات الفنية المرحلة الثانية بمحافظة الإسكندرية 2020

تنسيق الثانوية العامة والدبلومات الفنية المرحلة الثانية بمحافظة الإسكندرية 2020

أعلنت محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، تنسيق الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة الإسكندرية أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 245 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة والدبلومات محافظة الإسكندرية 2020 المرحلة الثانية

اعتمد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، المرحلة الثالثة لتنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، بحد أدنى ٢٣٧ درجة، وذلك ببعض مدارس الثانوية العامة بإدارات شرق ووسط والجمرك وغرب.

جاء ذلك بناء علي تكليفات محافظ الإسكندرية إلى يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم، بحصر الأماكن الشاغرة بمدارس الثانوية العامة علي مستوي مدارس الإسكندرية. حيث جاءت الدراسة بتحديد بعض الأماكن بإدارات شرق ووسط والجمرك وغرب.

علي الصعيد ذاته؛ اعتمد محافظ الإسكندرية المرحلة الثانية من تنسيق القبول لمدارس التعليم الفني علي مستوي الإسكندرية بجميع نوعياته صناعي وزراعي وتجاري وفندقي ومزدوج للعام الدراسي 2021/2020 بحد أدني 215.

يأتي هذا استجابة لنداء أولياء أمور طلاب المرحلة الإعدادية الذين طالبول بتخفيض الحد الأدنى.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة