رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئاسة تعلن أماكن إنشاء 10 جامعات أهلية جديدة

الرئاسة تعلن أماكن إنشاء 10 جامعات أهلية جديدة

أعلنت الرئاسة المصرية تفاصيل المرحلة المقبلة من إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة خلال السنوات الجديدة في إطار خطة تطوير التعليم الجامعي.

وبدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استقبال طلبات التقديم في الجامعات الأهلية القائمة حاليا وهي الجلالة والعلمين والملك سلمان.

وقررت الوزارة تخفيض تنسيق القبول بها 5% عن الجامعات الخاصة الأخرى، مؤكدة أن مصروفات الدراسة بها تناسب الأسر المتوسطة.

الجامعات الأهلية الجديدة

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب إيهاب الفار.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول مستجدات تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهلية جديدة على مستوى محافظات الجمهورية تتبع الجامعات الحكومية.

وتم في هذا الإطار استعراض خطط إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وعرض التصميمات الهندسية والإنشائية لها، في كل من الإسماعيلية وبورسعيد وحلوان وبنها والمنيا وبني سويف والإسكندرية والمنصورة وأسيوط وأسوان.

ووجه الرئيس في هذا السياق بتوفير الموارد المالية اللازمة لإنشاء تلك الجامعات وفق اعلي المعايير، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم التكنولوجية الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، وعلى أن تطبق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة