جامعة المنيا الأهلية الجديدة.. تفاصيل قرار الإنشاء والتخصصات الدراسية

جامعة المنيا الأهلية الجديدة.. تفاصيل قرار الإنشاء والتخصصات الدراسية

انضمت جامعة المنيا الأهلية لقائمة الجامعات التي تقيمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تباعا لتطوير التعليم المصري ببرامج متميزة وبأسعار في متناول الأسر المتوسطة.

جامعة المنيا الأهلية الجديدة

أصدر مجلس جامعة المنيا في اجتماعه الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، قرار رقم 528 برئاسة الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن، بالموافقة على البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لإنشاء جامعة المنيا الأهلية على مساحة 41 فدانا بمدينة المنيا الجديدة، تتبع جامعة المنيا الجامعة الأم، وتكون امتدادا لها ولرؤيتها لتلبية احتياجات أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشار الدكتور عبد النبي إلى أن الكليات والبرامج المنشأة بجامعة المنيا الأهلية ستكون ذات تخصصات جديدة، تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وتتماشى مع وظائف المستقبل، وذلك في تخصصات العلوم الإدارية، والتخطيط العمراني، والعلوم الصحراوية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والإعلام والعلاقات العامة، والعلاج الطبيعي، والطب، والصيدلة.

وأكد أنه تم اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء الجامعة الأهلية على الأرض المخصصة لها بإزالة المخلفات والبدء في إنشاء سور للجامعة، ليُتوج بعدها بالبدء في التنفيذ.

كما ناقش المجلس دراسة النظم القانونية، ودراسة الجدوى، والرسوم المبدئية، لطبيعة العمل وآلياته بجامعة المنيا الأهلية بحيث تكون على أحدث النظم العلمية المتطورة، وتخصيص وكيل مؤسس للجامعة الأهلية ذو خبرة عالية بالإنشاءات، والرسوم التنفيذية، وإعداد اللوائح الداخلية للكليات الجديدة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا