رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يكشف ملامح نظام العام الدراسي الجديد (فيديو)

وزير التعليم العالي يكشف ملامح نظام العام الدراسي الجديد (فيديو)

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الثلاثاء، تصريحات جديدة بشأن القرارات الجديدة بشأن الجامعات الأهلية، ونظام الدراسة في العم الدراسي المقبل 2020-2021.

تصريحات وزير التعليم العالي

قال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن كل الجامعات مخصص لها قطع أراضي في الظهير الصحراوي منذ سنوات بحيث يكون كل جامعة تمتلك جامعة أهلية ضمن مشروع قومي.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامح «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن اجتماع اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول الشكل المعماري ومتابعة من الرئيس للمشروع بكافة جوانبه.

وتابع أن الجامعة الجديدة في المرحلة الأولى تتكلف حوالي من 3 إلى 4 مليارات جنيه وأن بعض الجامعات التي تم التوجيه بإنشائها ستبدأ الدراسة بها العام المقبل، مشيرا إلى أن الرئيس يهتم بهذا الملف من كل الجوانب سواء تعليمية أو اقتصادية أو اجتماعية .

وأوضح أن الاجتماع مع الرئيس تناول أيضا تطبيق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم وتم عرض نتيجة التنسيق على الرئيس.

وأشار إلى أن الاجتماع مع الرئيس شمل الحديث حول العام الدراسي الجديد وتم توضيح خطة التعليم الهجين لتقليل التزاحم والتواجد المكثف في المحاضرات والمعامل وهناك مرونة في التطبيق طبقا لظروف كل جامعة في ظل التعامل مع منصات تعليم الكترونية ومراعاة الإجراءات الاحترازية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة