رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الداخلية تعلن تطوير منظومة استخراج جواز السفر الإلكترونيا

وزارة الداخلية تعلن تطوير منظومة استخراج جواز السفر الإلكترونيا

أعلنت وزارة الداخلية مواصلة تحديث وتطوير الخدمات الجماهيرية بكافة المواقع الشرطية، وإطلاق المزيد من الخدمات للتيسير على المواطنين والأجانب من مُتلقي الخدمات الخاصة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

كانت وزارة الداخلية قد بادرت بإتاحة العديد من الخدمات التى تقدمها الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية عبر موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت بما يحقق التيسير فى تقديم الخدمة ويكفل جودتها.

ومن أبرز تلك الخدمات: خدمة استقبال طلبات الجنسية وتقديم طلبات الحصول على شهادة التحركات للمواطنين" وعدد من الخدمات الأخرى الخاصة بالهجرة والجنسية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمة الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية.

كما واصلت الإدارة تطوير آليات العمل وإتاحة العديد من الخدمات المستحدثة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية التى تضطلع بتقديمها للمواطنين والأجانب متضمنة كافة التيسيرات والتسهيلات الممكنة لهم.

وتتمثل تلك الخدمات في تقديم خدمة إختيارية لمن يرغب من الواطنين أو الأجانب فى استخراج مُصدرات الإدارة العامة للجوازات "التى تتطلب إجراءات قانونية أخرى بصفة عاجلة مع تحديد مقابل مادى لتلك الخدمة العاجلة كاستخراج وتجديد جواز السفر العادي أول مرة، بدل سابق، بدل ممتلئ فى خلال 24 ساعة لمواطني القاهرة والجيزة كمرحلة أولى واستخراج مصدرات إدارة الهجرة والجنسية "إخطارات التجنيد، إخطارات الأحوال المدنية، الإخطارات الشخصية، توثيقات الخارجية، شهادات إثبات الجنسية، طلبات الهجرة" فى خلال 24 ساعة، فضلا عن تنفيذ تجديد إقامات الأجانب فى الحالات التى لا تستلزم إجراءات قانونية أخرى فى خلال 48 ساعة للمقيمين بالقاهرة والجيزة كمرحلة أولى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة