رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية 2020

تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية 2020

يستعرض «شبابيك» تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية 2020 لطلاب الثانوية العامة من القسم العلمي الراغبين في الالتحاق بها بداية من العام الدراسي الجديد.

وتعد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا إحدى أحدث الكليات في الجامعات الحكومية المصرية، حيث بدأت الدراسة بها في 2018 في تخصصات دراسية تخص علوم تقنية حديثة.

المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية

الكلية حكومية وليست كلية خاصة، ولا تتبع جامعة أهلية، والكلية مقرها في الإسماعيلية بمقر الجامعة القديمة، وتبلغ مدة الدراسة بها 4 سنوات، تمنح بكالوريوس تكنولوجيا معترف به من المجلس الأعلى للجامعت المصرية، ومن كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يوجد 3 تخصصات بالكلية هي تكنولوجيا الاتصالات communication technology، تكنولوجيا الإلكترونيات electronics technology، تكنولوجيا الميكاترونيك mechatronics technology.

هناك اختبار قدرات بالكلية بعد الترشيح من مكتب التنسيق، يكون امتحان القدرات في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والحاسب الآلي، إضافة إلى المقابلة الشخصية.

المصروفات تتراوح بين 11 إلى 15 ألف جنيه للعام الجامعي، مقسمة على دفعتين، دفعة كل تيرم.

الدراسة باللغة الإنجليزية بالنظام الفصلي وليست الساعات المعتمدة.

تستقبل الكلية 90 طالبا وطالبة فقط، من شعبتي علمي رياضة وعلمي علوم حسب التنسيق.

يمنح الطلّاب درجة البكالوريوس التكنولوجي وليس الهندسة ولا تتبع لنقابة المهندسين.

تنسيق الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية 2020

وقبلت الكلية في تنسيق العام الماضي طلاب القسمين علمي علوم ورياضيات بحد أدنى 395 درجة.

يكون لدى الطالب فرص كبيرة للالتحاق بالشركات المختلفة فى مجال الإلكترونيات والميكاترونيك والاتصالات الموجودة بمنطقة قناة السويس وبجميع أنحاء مصر، والتي تحتاج لهذه التخصصات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة