رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020-2021 والحد الأدنى للصناعي والزراعي والتجاري والفندقي

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020-2021 والحد الأدنى للصناعي والزراعي والتجاري والفندقي

ينتظر مئات الآف من طلاب التعليم الفني موعد تنسيق الدلومات الفنية 2020-2021 لتنظيم إجراءات قبولهم بالكليات والمعاهد الجامعية في العام الجامعي الجديد للأقسام صناعي وزراعي وتجاري وفندقي.

وينص قانون تنظيم الجامعات على تخصيص نسبة من إجمالي عدد المقبولين في الكليات والمعاهد للحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية نظامي 3 سنوات و5 سنوات.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020-2021

ويبدأ تنسيق الدبلومات الفنية بعد انتهاء المرحلة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة، ويتم إكمال كافة الإجراءات على مرحلة واحدة.

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية إلكترونيا وتظهر النتيجة على نفس الموقع.

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية في نهاية سبتمبر الجاري وتظهر النتيجة في بداية أكتوبر وقبل بدء الدراسة في العام الجديد.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2020

وتحدد اللجنة العليا للتنسيق الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية، ومن المتوقع أن تكون نفسها في العام السابق والتي كانت على النحو التالي:

  • دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 60% فأكثر.

  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر.

  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة.

  • دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية - الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر.

  • دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75 % فأكثر.

  • الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة