رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار منحة المعاشات 2020 وقرض البنك الأهلي

آخر أخبار منحة المعاشات 2020 وقرض البنك الأهلي

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار منحة المعاشات 2020 وتفاصيل قرض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات وكيفية الحصول على القرن وآخر تصريحات المسؤولين في وزارة التضامن الاجتماعي.

ويستفيد من معاشات التضامن الاجتماعي ملايين المصريين، وفي الشهور الأخيرة تم إضافة العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات المستحقين لها.

آخر أخبار منحة المعاشات 2020

وبعدما نشرت عدة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي أن وزارة التضامن الاجتماعي سوف تصرف منحة لأصحاب المعاشات بداية من شهر سبتمبر 2020 بقيمة 700 جنيه، صرح مسؤولون لبعض المواقع الإخبارية حول حقيقة هذا الأمر.

وأكد المسؤولون أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن منحة المعاشات 2020 وأن أصحاب المعاشات يصرفون معاشاتهم الشهرية كما هي دون زيادة، إلا المستحقين للعلاوات الخمس.

قرض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

من ناحية أخرى قرر البنك الأهلي منح أصحاب المعاشات قروض سواء كانوا في القطاع العام أو القطاع الخاص بشروط ميسرة.

وحدد البنك الأهلي يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020 للبدء في صرف القروض لأصحاب المعاشات سواء المحالين للمعاشات مبكرا أو التقاعد في السن القانوني والذين يتم تحويل معاشاتهم على البنك الأهلي.

أما أصحاب المعاشات الذين يتم تحويل معاشاتهم على النقابات فلن يتم منحهم القروض من البنك الأهلي.

قيمة قرض البنك الأهلي لأصحاب المعاشات

تبلغ قيمة القرض المخصص من البنك الأهلي لأصحاب المعاشات 5 آلاف جنيه الحد الأدنى، والحد الأقصى 500 ألف جنيه، على أن تكون مدة التمويل من عام إلى 10 سنوات ويتم الدفع بأقساط شهرية.

وأوضح البنك الأهلي أن الفائدة على هذا القرض تبلغ 14.5% تتناقص على 10 أعوام وتنخفض الفائدة 1% خلال فترة 3 شهور في الحملة الترويجية في مبادرة مايغلاش عليكم لتحفيز شراء المنتج المحلي لتصبح 13.5% حتى شهر أكتوبر المقبل.

ويتم إعفاء أصحاب المعاشات من المصاريف الإدارية حتى نهاية شهر أكتوبر 2020، وبعد شهر أكتوبر تبلغ قيمة المصاريف الإدارية 2% من إجمالي القرض، على فترة التمويل التي تصل 7 سنوات أو 3% من إجمالي قيمة القرض على المدة التي تصل إلى 10 سنوات بحد أدنى 250 جنيه.

واشترط البنك أن يكون الحد الأدنى للمعاش الذي يتم تحويله على البنك قيمة 1000 جنيه، على أن يكون قيمة القسط 35% من قيمة المعاش الشهري الذي يقل عن 3 آلاف جنيه و50% لأكثر من ذلك.

الأوراق المطلوبة للحصول على قرض البنك الأهلي

صورة من بطاقة سارية ويجب على العميل إحضار أصل الرقم القومي لإطلاع موظف خدمة العملاء عليها.

تعهد من إدارة التأمين والمعاشات بتحويل المعاش، وبعض المحددات الأخرى.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.