رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة المرحلة الثالثة

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة المرحلة الثالثة

يستعلم آلاف الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة المرحلة الثالثة، لمعرفة إن تم تخفيض الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد.

وكانت محافظة القاهرة أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في المرحلة الأولى بواقع 254 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وعادت المحافظة وخفضت التنسيق في المرحلة الثانية بمقدار 10 درجات ليصبح الحد الأدنى 244 درجة، ويتسائل أولياء الأمور إن كان سيتم تغييره مرة أخرى في ظل إعلان عدد من المحافظات عن وجود مرحلة ثالثة للتنسيق.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثالثة بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة 2020 المرحلة الثالثة

وكان محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، قرر النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسى 2019 – 2020 ، من 254 درجة إلى 244 درجة، في منتصف يوليو، استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

 النزول بالحد الأدنى في المرحلة الثانية جاء بعد انتهاء التقديم من جانب الطلاب بحسب الجدول الزمني الذي أعلنته مديرية التربية والتعليم، وعليه يتوقع ألا يتم تخفيضه أو اعتماد مرحلة ثالثة للتنسيق.

وأكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم انه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة