رئيس التحرير أحمد متولي
 منظمة الصحة العالمية توصي بعدم عودة الدراسة في المدارس بمصر 2020-2021

منظمة الصحة العالمية توصي بعدم عودة الدراسة في المدارس بمصر 2020-2021

أصدرت عضو منظمة الصحة العالمية توجيها توصية للجهات المعنية بتأجيل قرار عودة الدراسة في المدارس مع بداية العام الجديد 2020-2021.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نظام الدراسة في العام الجديد في مؤتمر صحفي للدكتور طارق شوقي، يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت الوزارة كشفت خلال الفترة الأخيرة ملامح العام الجديد، حيث ستعتمد على تقليل عدد أيام حضور الطلاب للمدارس والاستفادة من المنصات الإلكترونية في شرح المناهج.

بداية العام الدراسي 2020-2021

وقالت مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة داليا سمهوري، إن إعادة فتح المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، لا يعني عودة الطلاب للحضور بالمدرسة، خاصة في ظل مستجدات كورونا.

وأضافت، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، حول مستجدات جائحة كورونا، وإرشادات حول العودة المأمونة للمدارس في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد 19 في الإقليم، أن فتح المدارس يعني مواصلة الدراسة بطريقة «أولاين».

وأشارت المسئولة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن قرار عودة المدارس يرتبط بالوضع الوبائي في كل بلد، وقدرة النظام الصحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين، إلى جانب عاملين مهمين، وهما استعداد المؤسسة التعليمية، بشأن توفر النظافة والعوامل الاحترازية، إلى جانب البرامج الغذائية والتطعيمات والمرونة في تسهيل استكمال العملية التعليمية بأمان تام.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة