رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية فصل الخريف 2020

موعد بداية فصل الخريف 2020

يبحث قطاع كبير عن موعد بداية فصل الخريف 2020، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، موعد بداية فصل الخريف 2020، ومعه تتحسن الأحوال الجوية، ويطلق عليه سيد الفصول، بعد موجه الحر التي تأتي مع فصل الصيف.

موعد بداية فصل الخريف

يبدأ فصل الخرف في الثلاثاء الموافق  22 سبتمبر عند الساعة 15 والدقيقة 31، وطوله وفقا للحسابات الفلكية يبلغ 93 يوما و15 ساعة و 46 دقيقة.

ويأتي فصل الخريف بعد فصل الصيف، ومعه تتحسن الأحوال الجوية، وتقل درجات الحرارة، ويطلق على فصل الخريف لقب سيد الفصول، لأنه يجمع بين طقسي الربيع والصيف، وأيضا به نسمات هواء باردة من فصل الشتاء.

وفي فصل الخريف أيضا تكون السماء ذات غيوم، ومن الممكن أن تسقط به الأمطار الخفيفة، وفي الأيام الأولى من فضل الخريف تكون السماء صافية والأجواء مشمسة.

فصل الخريف سيد الفصول

ومن الناحية الفلكية حول بداية فصل الخريف، فيأتي بعد أن تتجاوز الشمس الانقلاب الصيفي، وتبدأ حركة الشمس الظاهرية في الاتجاه تدريجيا نحو جه الجنوب ، ومع الحركوة يتناقص ميل أشعتها حتى يبلغ الصفر يوم 23 من شهر سبتمبر، ويطلق عليه الاعتدال الخريفي، ومعه يبدأ فصل الخريف، وتتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء، كما يتساوى ثانية طول الليل والنهار لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الخريف في نصف الكرة الشمالي،  أما الربيع فيحدث في النصف الجنوبي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011