رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة 2020-2021 بعد مد فترة التسجيل

رابط التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة 2020-2021 بعد مد فترة التسجيل

ينشر «شبابيك» رابط التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة 2020-2021 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية الراغبين في الالتحاق بها بعد مد فترة التسجيل.

وتبدأ ثلاث جامعات أهلية جديدة وهي الجلالة والعلمين والملك سلمان تدريس برامجها الدراسية ابتداء من العام الجامعي 2020-2021 ويجري التقديم لها بطريقة إلكترونية.

آخر موعد للتقديم في الجامعات الأهلية

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، أنه تقرر مد فترة التسجيل للتقدم لاختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، حتى منتصف الليل من يوم 7 سبتمبر الجاري.

ويأتي ذلك تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، ونظرا للإقبال المتزايد والشديد على نظام التقدم الإلكتروني للجامعات الأهلية الجديدة، ولإتاحة الفرصة لاستكمال متطلبات التقدم بناء على كثرة  الطلبات التي وردت إلينا.

رابط التقديم في الجامعات الأهلية الجديدة 2020-2021

ويمكن للطلاب التقديم للجامعات الأهلية سواء جامعة الجلالة أو جامعة العلمين أو جامعة الملك سلمان أو جامعة المنصورة الجديدة عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.

ويكون التقديم في الجامعات الأهلية على الرابط التاليhttps://admission.egypt-hub.edu.eg

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تنسيق الجامعات الأهلية سيكون أٌل بنسبة 5% عن تنسيق الجامعات الخاصة لمدة 5 سنوات، على أن يتم مراجعة التنسيق بعد 5 سنوات.

وتعتبر الجامعات الأهلية هي جامعات غير هادفة للربح تعتمد على الشراة مع مؤسسات تعليمية عالمية ويتوافر فيها العديد من البرامج التعليمية التي يحتاجها سوق العمل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة