رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية وحقيقة إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية وحقيقة إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر موعد لغلق باب التقديم وتسجيل رغبات المرحلة الثانية من التنسيق، والتي يسجل خلالها طلاب الثانوية العامة الرغبات، للالتحاق بالكليات في العام الجديد 2020/2021.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى، وينشر «شبابيك»، في السطور التالية حقيقة الأمر.

حقيقة إعادة فتح تنسيق المرحلة الأولى

نفى المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ما تردد حول إعادة فتح  تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، وأكد أن موعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للتنسيق، كما هو ولم يتغير.

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الثانية من التنسيق، هو السبت الموافق 5 أغسطس 2020، إما من خلال التواجد بمعامل التنسيق المركزية في الجامعات، يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، أو من خلال التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي من هنا، وسيتم غلق باب التسجيل إلكترونيا للمرحلة الثانية في السبت الموافق 5 سبتمبر في تمام السابعة مساء.

وجاء تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، بحد أدنى 370.5 درجة فأكثر للشعبة العلمية، بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية بإجمالي عدد 194 ألفاً و448 طالباً، أما فيما يخص الحد الأدنى للشعبة الأدبية فقد بلغ 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة بإجمالي عدد طلاب 60064 طالباً.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011