رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 للثانوية العامة

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 للثانوية العامة

يترقب عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 لإعلامهم بالكليات والمعاهد الجامعية التي تم ترشيحهم لها للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2020-2021.

وينتهي طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 من تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية مساء السبت 6 سبتمبر.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020

وكشفت وزارة التعليم العالي عن تفاصيل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، حيث سيكون ظهورها عقب غلق باب تسجيل الرغبات بـ 72 ساعة.

وعقب غلق باب التسجيل تبدأ اللجنة المكلفة بمقارنة أعداد المتقدمين لكل كلية مع سعتها الاستيعابية والمجموع مع الأخذ في الاعتبار بقواعد التوزيع الجغرافي.

ولذا من المترقب أن يكون ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 للثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل على أقصى تقدير.

وأعلن رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 210 ألف طالبا وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء السبت المقبل.

كما أوضح السيد عطا أنه تم فتح معامل التنسيق بالجامعات الحكومية اعتبارا من صباح الثلاثاء الموافق ١ سبتمبر الجاري، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي، حيث لن يسمح لأى طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة