رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

يستعرض «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 5 سبتمبر 2020، والتي تهم ملايين المعنيين بالدراسة في المراحل قبل الجامعية.

ويتحضر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، لإعلان ملامح العام الدراسي الجديد 2020-2021 منتصف الأسبوع الجاري، للكشف عن نظام الدراسة وأيام حضور الطلاب في الصفوف المختلفة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

واشتملت قرارات وزير التربية والتعليم اليوم على إطلاق ورش عمل لتحضير طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد، بالإضافة لتوجيه لطلاب مدارس المتفوقين، كما علق على أزمة المدارس الأمريكية.

ورش عمل بنك المعرفة المصري

قال الدكتور طارق شوقي، إن جميع طلاب المرحلة الثانوية، تستطيع الآن الوصول لمحتوى بريتانيكا التفاعلي للصف الأول والثاني والثالث الثانوي في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء على منصة بنك المعرفة.

وطالب الوزير من الطلاب، خلال منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالتسجيل الآن في ورشة العمل من بريتانيكا و بنك المعرفة المصري لمعرفة كيفية استخدام محرك البحث والوصول إلى المحتوى بالروابط وفي المواعيد التالية:

يوم الإثنين ٧ سبتمبر، الساعة ٨:٠٠ مساء هنا.

يوم الثلاثاء ٢٢ سبتمبر، الساعة ٩:٠٠ مساء هنا.

يوم الأربعاء ٣٠ سبتمبر، الساعة ٨:٠٠ مساء هنا.

التقديم لمدارس المتفوقين

طالبت الوزارة من الطلاب الراغبين في التقديم للعام الدراسي الجديد 2020-2021 بمدارس المتفوقين سرعة تسليم الأوراق المطلوبة إلى شئون الطلبة بالإدارات التعليمية، قبل موعد الامتحان المحدد بوقت كاف.

وأكدت الوزارة، إن تقديم الأوراق ضمن شروط دخول الطلاب امتحان القبول المقرر عقده 13 سبتمبر الجارى للطلاب المتقدمين حتى 16 من نفس الشهر، موضحة أن الطالب يستطيع إرساله إلى الإدارة التعليمية التابع لها، أو الإدارة العامة للامتحانات.

أزمة امتحانات الدبلومة الأمريكية

وعلق وزير التربية والتعليم على أزمة الدبلومة الأمريكية قائلا: «هناك أحد المواطنين تصله معلومة بأن الامتحان في مصر سيكون مماثل لما هو موجود في الصين؛ فقام بالسفر إلى الصين ودخول الامتحان ثم إرساله إلى مصر بمقابل مادي».

وتابع: «تواصلنا مع الجانب الأمريكي وعرضنا عليهم إدارة الامتحان في مصر وفوجئنا أن الامتحان الأمريكي لازال يجرى على الورق وليس إلكترونيا؛ وعرضنا عليهم أيضا استضافة الامتحان على المنظومة الالكترونية المصرية ولكن كبريائهم منعهم من الموافقة».

وواصل: «اعتمدنا امتحان الـ ACT ليكون بديلا للسات ويمكن للطلاب دخوله؛ سوف يجرى الامتحان خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وعلى الطلاب التسجيل فيه».

وأكمل: «ما يمكننا فعله هو تأجيل التنسيق للطلبة حتى إجراء الامتحان ونحاول المساعدة في شيء لا نملكه».

واختتم: «قمنا بعمل امتحان مصري مشابه للسات من أجل قياس تحصيل الطلاب من الدبلومة الأمريكية وهو معتمد في الالتحاق بالجامعات المصرية فقط».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة