منهج إنجليزي تالته إعدادي

منهج إنجليزي تالته إعدادي


منهج الصف الثاني الإعدادي الترم الأول إنجليزي 2021 ورابط التحميل

ينشر «شبابيك» منهج الصف الثاني الإعدادي الترم الأول إنجليزي 2021 ورابط التحميل للراغبين في الاحتفاظ به وتشغيله على الأجهزة التي تدعم الوسائط بصيغة pdf.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الرسمي على الإنترنت منهج الصف الثاني الإعدادي الترم الأول كاملا لجميع المواد وبينها اللغة الإنجليزية.

يأتي هذا في إطار الخطة المتبعة منذ سنوات للتحويل من النظام النمطي القديم في التعليم إلى منظومة إلكترونية تساعد التلاميذ على الفهم بدلا من التلقين.

وتجدون في هذا التقرير منهج الإنجليزي للصف الثاني الإعدادي الترم الأول الذي تم اعتماده للعام الدراسي 2020-2021، وسيمتحن الطلاب فيه بنهاية الفصل الدراسي.

 

منهج الصف الثاني الإعدادي الترم الأول إنجليزي 2021

يبدأ منهج الترم الأول في اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي من أول الكتاب المدرسي، ويحتوي على الدروس التالية:

الوحدة الأولى Coming Home

يقرأ الطالب فيها مقال عن الروتين اليومي والتدوين ومقال على الإنترنت عن الأطفال في الهند وغيرها، ويتعلم كتابة رسالة عبارة عن تعريف لموقع صداقات على الإنترنت.

يناقش من خلال الاستماع والتحدث معلومات عن الروتين اليومي لتعلم مهارة المقالات، بالإضافة لتعليميه مهارات شخصية مرتبطة بالإدارة الذاتية للوقت والمهام اليومية.

يدرس ظروف التكرارة التي تدل على مدى تكرار فعل من الأفعال مثل دائما وعادة وغالبا وكيف يتم استخدامها في الجملة، وكيفية السؤال عنها.

وتتضمن الوحدة أدوات المعرفة والنكرة، وتطبيقات عليها، كما يتعلم عشرات الكلمات الجديدة المترجمة للعربية.

 

الوحدة الثانية: How are You feeling

يتعلم الطالب كليفية إرسال بريد إلكتروني إلى صديق، ويناقش بالاستماع والتحدث عن تعلم مهارات جديدة ووصف الصور والتفاعل مع الأخبار.

يتعلم مجموعة كبيرة من الكلمات المرتبطة بالوظائف المختلفة، ومصطلحات رئيسية متضمنة في دروس الوحدة، بالإضافة لعدد من حروف الجر الهامة، ومجموعة تعبيرات مكونة من كلمات بتجميعها تعطي معنى مختلف عن ترجمتها بصورة حرفية.

أما بالنسبة للواعد فالفائدة الرئيسية في تلك الوحدة تتركز حول المضارع المستمر والبسيط والكلمات الدالة على كل زمن وتكوينه واستخداماته وأمثلة تطبيقية عليه.

كما يدرس الطالب تعبيرات الأخبار السارة والأخبار السيئة، وفوائد لغوية بالنسبة للسؤال عما يفعله الناس أو يرتدونه أو اللون المفضل لهم.

ويمكن الوصول إلى الوحدات المتوفرة حتى الآن من خلال الروابط هنا، وهنا.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا