رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج إنجليزي الصف الثاني الابتدائي 2021 في المدارس الحكومية

منهج إنجليزي الصف الثاني الابتدائي 2021 في المدارس الحكومية

عدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منهج إنجليزي الصف الثاني الابتدائي 2021 في الدارس الحكومية ليناسب التطور في أساليب التدريس الحديثة.

وتعتمد الوزارة على تدريس كتاب اكتشف باللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني الابتدائي والذي يستهدف تعليم الطالب أو الطالبة مهارات حياتية.

منهج إنجليزي الصف الثاني الابتدائي 2021 في المدارس الحكومية

ينقسم منهج الصف الثاني الابتدائي اللغة الإنجليزية الترم الأول إلى وحدتين رئيستين يندرج تحت كل منهما ثلاثة فصول على النحو التالي:

الوحدة الأولى: من أنا Who I am

الدرس الأول يوم في حياتي يتعلم الطالب كيفية تقديم نفسه من خلال اسمه وعمره وتقديم أفراد عائلته، والمكان الذي يعيش فيه، ويص وظائف كل فرد بالأسرة وأدوار أفراد العائلة في المنزل ومسئولياتهم ومسئوليته هو أيضا، وكيف يسير يومه من بدايته إلى نهايته، وكيف يقرأ الساعة الرقمية والتناظرية.

الدرس الثاني تحت اسم يعتني بي يتحدث عن الأطفال الصغار ودورة حياة الطفل حديث الولادة، ويعرف معلومات عن الطيور الصغيرة وكيف تأكل بمساعدة الأم، وتكوين جسم الطائر وكيف جسم الإنسان يتفاعل عند أكل الطعام، ويستعرض الكتاب معلومات عن النسر الذهبي، وما الذي تأكله أصناف الكائنات.

الدرس الثالث: عندما أكبر يبدأ الطالب فيه في فهم تصنيفات الوظائف المختلفة في مجال الزراعة والصناعة والسياحة والمحاسبة والأعمال اليدوية وغيرها، ويتم تعليمه عن بعض الوظائف المحددة كعامل البناء وموظف الفندق كمثال.

الوحدة الثانية: العالم من حولي

الدرس الأول ماذا يوجد في السماء ليلا يتعلم الطالب ما يوجد في السماء نهارا وليلا ويقارن بينهما ويرسم صورة لكل حالة، وأسماء الأشكال في السماء ومجموعات النجوم وما هي أحجامها الحقيقية.

الدرس الثاني مساعدة موطني يبدأ الطالب في التعرف على طبيعة بيئة مصر في المدن والأماكن الساحلية والريفية ويعرف أكثر عن المساحات الخضراء وعن الصحراء والحيوانات التي توجد في البلاد وكذلك الطيور.

الدرس الثالث تصميمات ضخمة يبدأ الطالب في المقارنة بين الأشياء ويحدد إن كانت من صنع الإنسان أو موجودة في الطبيعة دون تدخل منه، ويتم سؤاله عن نوع المادة التي أمامه إن كانت معدن أو زرع أو مواد بناء وخلافه، ويراجع على أسماء الحواس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة