رئيس التحرير أحمد متولي
 يعني إيه أسئلة امتحانات الثانوية العامة2021 عبارة عن MCQ؟

يعني إيه أسئلة امتحانات الثانوية العامة2021 عبارة عن MCQ؟

تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام MCQ الذي ستطبقه الوزارة بدءًا من العام الدراسي المقبل وسنجاوب على تساؤل الطلاب يعني إيه أسئلة امتحانات الثانوية العامة2020/ 2021 عبارة عن MCQ .

وقال شوقي إنه للمرة الأولى سوف يضع الكمبيوتر امتحانات الثانوية العامة، للطلاب الذين أنهوا امتحانات الصف الثاني الثانوي 2019/ 2020، والراسبين والمؤجلين وليست الوزارة.

ما هو نظام امتحانات الـ MCQ؟

ونظام الـ MCQ هو نظام أمريكي تم تطبيقه على الجامعات للحد من ظاهرة الغش الإلكتروني، ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، ويعتمد على الفهم وليس حشو المناهج، وسوف يوفر موارد مالية على الدولة من جانب آخر، فلن يكون هناك مكافآت امتحانات أو كنترولات، وإنما سيقوم الكمبيوتر بهذا الدور.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد للثانوية العامة سوف يضع الكمبيوتر على أساسه الامتحان ويختار مستوى الصعوبة، ثم يقوم بتفصيل الامتحان بشكل معين وعلى نفس النهج سيضع 4 امتحانات مفصلة ومتدرجة في صعوبتها.

وأضاف أنه لن يتمكن أحد من تسريب الامتحانات أو الغش باتباع هذا النظام، حيث ستوضع 4 أسئلة مختلفة في الامتحانات وسيتضمن الامتحان 30 سؤال ولن يكون هناك طالبين متجاورين لديهم نفس الأسئلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للحديث عن نظام الدراسة الجديد والمتبع بدءًا من العام الدراسي 2020/ 2021.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011