رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021

آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021 بحسب تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في المؤتمر الصحفي للكشف عن خطة العام الدراسي الجديد.

وكشف الدكتور طارق شوقي عن آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021 وموقع الطلاب من الحضور في المدارس وكذلك طبيعة امتحانات طلاب الثانوية العامة.

وسوف يختلف نظام التعليم لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد وكذلك سوف يختلف نظام الامتحانات لطلاب الثانوية العامة في العام الجديد مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال وزير التربية والتعليم عن تغيير نظام الدراسة والمناهج والامتحانات لطلاب الثانوية العامة في العام الجديد، هدفه مصلحة الطلاب وتطوير العملية التعليمية من خلال مصادر المعرفة المختلفة.

وسوف تتيح وزارة التربية والتعليم العديد من المصادر التعليمية للطلاب في المرحلة الثانوية، لتنمية معارف الطلاب ومهاراتهم التعليمية.

آخر أخبار نظام الثانوية العامة الجديد 2021

تجهيز عدد كبير من المصادر التعليمية المناسبة للمرحلة الثانوية ووفق المناهج المقررة على طلاب الثانوية العامة.

من المقترح أن يكون حضور طلاب الثانوية العامة يومين في الأسبوع فقط، ويستكمل الطلاب التعليم عبر المنصات التعليمية الإلكترونية.

تطبيق الامتحانات بنظام MCQ على طلاب الثانوية العامة، وسوف يضع الكمبيوتر أٍئلة الامتحانات ويحدد صعوبتها وفق مبدأ تكافؤ الفرص.

سيضع الكمبيوتر 4 أسئلة مختلفة في الامتحانات وسيتضمن الامتحان 30 سؤال ولن يكون هناك طالبين متجاورين لديهم نفس الأسئلة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.