رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم: «المعلم هيبقى مليونير»

تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم: «المعلم هيبقى مليونير»

صدرت آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 والخاصة بالإجراءات الاحترازية التي ستتخذها الوزارة في العام الدراسي 2020/2021، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد مع الالتزام بالدراسة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في المؤتمر الذي عقد للكشف عن نظام الدراسة في العام الدراسي المقبل أن الوزارة ستضمن الإجراءات الاحترازية، من خلال تطوير منظومة التعليم باستخدام الأدوات التي تنتجها الدولة، لتحقق نتائجها بشكل مباشر في سنة واحدة.

وأضاف شوقي أن الوزارة ستوفر مجموعات تقوية للطلاب بالمدارس، وسيكون ذلك اختياريًا، كما سيكون له حرية اختيار المدرسة والمعلم الذذي يرغب في التعلم تحت يديه، فضلاً عن المواد التعليمية الأخرى التي ستستحدثها الوزارة مثل نظام الـ MCQ وغيره.

النظام الحديث سوف يطبق بعد انتهاء كورونا بشروط

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن النظام الحديث الذي ستتبعه الوزارة سوف يطبق بعد انتهاء جائحة كورونا إذا ما تم تطبيقه بشكل صحيح، وانخفضت الكثافات داخل الفصول وارتفعت جودة التعليم واهتم الطلاب بالتربية الرياضية، وبالطبع إذا ما انعكس كل ذلك على مستوى الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم:" ده هينفعنا اثناء كورونا بس هينفعنا بعد كورونا اللي احنا بنعمله ده لو قللنا الكثافات وغطينا المنهج والولاد لعبت رياضة واتعلمت قيم وأخلاق والأهالي وفروا فلوس الدروس وخدوا منتج أحسن هنطبقه بعد الكورونا ومالوش دعوة بالكورونا".

وتابع: «فاحنا في المجمل بنحاول نحسن المنتج التعليمي المجاني اللي جاي للولاد، إذا كان محتاج حاجة فوقيه، بندي له حاجة بسعر مناسب برضه فيها جودة الموارد اللي بتيجي منها بتستخدم نعمل منصات أكتر ونبني فيديوهات وندي للمعلمين مكافأة لن يحصلوا عليها عن طريق التقليدي اللي هو الموازنة ونزود الماهية هنا المعلم الشاطر إن شاء الله يبقى مليونير بعد شهر ده قانوني بيدفع ضرائب عليه وبيعمل شغل يستحق عليه إنجاز ويستريح أولياء الأمور من كابوس الدروس الخصوصية».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011