رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2020 – 2021

كيفية التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2020 – 2021

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب الوافدين من العرب والأجانب، كيفية التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2020 – 2021.

وتستقبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قبل كل عام دراسي طلبات العديد من الطلاب الوافدين من الجنسيات العربية والأجنبية للالتحاق بكليات ومعاهد الجامعات المصرية.

كيفية التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين  

وتتلخص كيفية كيفية التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2020 – 2021، في أن تكون حاملا جنسية غير مصرية.

وملء نموذج الالتحاق الموقع الرسمي لتقديم الطلاب الوافدين والتابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يكون الاسم الذي سيتم تسجيله في الاستمارة موافقا لجواز السفر.

كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية معتمدة ومصدق عليها من حكومة بلاده التي يقيم فيها، وكذلك التصديق على الشهادة من وزارة الخارجية المصرية.


أوراق التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين

تتطلب عمل التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، توفير عدد من الأوراق الرسمية الخاصة بالطالب، والتي تتمثل في صورة من الشهادة الثانوية.

وكذلك صورة صورة من جواز السفر، على أن يكون ساري لمدة 6 أشهر على الأقل، كما يجب أن يقدم الطالب 6 صور شخصية حديثه له.

وكذلك صورة من الترشيح المبدئى المرسل من خلال الموقع الإلكترونى الرسمي.

شروط التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين

تتضمن شروط التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، ان يجتاز الطالب اختبار القدرات بحسب الكلية التي سيتقدم لها.

كما يتوجب على الطالب دفع رسوم 1500 جنيه مصري، والاحتفاظ بإيصال سداد خدمات التقديم على الموقع.

موعد التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين

كشفت الإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين أن التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، سيكون إلكترونيا، بداية من تاريخ 20 فبراير 2020.

كما يمكن قبول الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى فى أى وقت من العام الجامعي 2021/2020م بنظام الساعات المعتمدة بمختلف الكليات بدءا من 1 نوفمبر 2020.

موقع التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين

يمكن التقديم للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لذلك عبر الرابط التالي من هنا.

وللمزيد من المعلومات والشروط الواجب يمكن التواصل مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على البريد الإلكترونى الخاص بها inquiry@wafeden.gov.eg أو الاتصال على الخط الساخن 19064.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية