رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020 والتي تأتي تباعا لإعلان خطة العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وينتظر كثير من المعلمين وكثير من الطلاب وكثير من أولياء الأمور الإعلان عن القرارات اليومية للوزير الدكتور طارق شوقي، للتعرف على آخر المستجدات التي تخص العملية التعليمية.

الحضور والغياب في المدارس

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تطبيق خريطة حضور الطلاب في المدارس في العام الدراسي الجديد على الطلاب في المدار الحكومية والمدارس الخاصة دون أي استثناءات.

وتضمنت خطة وزارة التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد تقسيم أيام الحضور في المدارس على المراحل التعليمية المختلفة للتقليل من الكثافات الطلابية.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020.

تفعيل كول سنتر للرد على الاستفسارات

قررت وزارة التربية والتعليم تفعيل خدمة كول سنتر للرد على استفسارات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور فيما يتعلق بالعملية التعليمية في العام الدراسي الجديد.

كما تخصص الوزارة خدمة الدعم الفني لمساعدة الطلاب على الاستفادة والاستخدام الأمثل لهذه المنصات الإلكترونية قبل بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة أنها سيتم التفعيل في أكتوبر المقبل.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.