رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم في معادلة كلية الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية 2020.. الحق قبل فوات الأوان

رابط التقديم في معادلة كلية الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية 2020.. الحق قبل فوات الأوان

ينشر موقع شبابيك رابط التقديم في معادلة كلية الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية 2020، وهو رابط إلكتروني يمكن من خلاله لطلاب دبلوم صناعي 5 سنوات وطلاب المعاهد الفنية الصناعية التقدم لمعادلة الالتحاق بكلية الهندسة.

وكشف الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات عن مواعيد التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020-2021 ورابط التقديم والخطوات التفصيلية للتقديم.

وسوف نستعرض للطلاب في هذا الموضوع كل التفاصيل المتعلقة بالتقديم في معادلة كلية الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية والأوراق المطلوبة للتقديم في المعادلة إلكترونيا.

ميعاد تقديم معادلة كلية الهندسة 2020

التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020-2021 يكون على مرحلتين، المرحلة الأولى إلكترونية والمرحلة الثانية في كلية الهندسة التي سيلتحق بها الطالب.

وبالنسبة لتقديم معادلة كلية الهندسة 2020 إلكترونيا، فقد تم فتح باب التقديم منذ يوم 15 أغسطس 2020 ويستمر باب التقديم حتى يوم 15 سبتمبر 200.

رابط تقديم معادلة كلية الهندسة 2020

أكد المجلس الأعلى للجامعات أن التقديم لنظام المسابقة المركزية لإجراء معادلة كلية الهندسة لطلاب الدبلومات الفنية وطلاب المعاهد الفنية الصناعية يكون من خلال الرابط التالي: http://ucce.scu.eg/STDCntrl/StudentHome.php

ومن خلال هذا الرابط يستطيع الطالب التسجيل الإلكتروني في معادلة كلية الهندسة وفق الإجراءات المتبعة.

خطوات التقديم في معادلة كلية الهندسة 2020

  • الدخول على الموقع الالكتروني للمعادلة.

  • اختيار تقديم طلب جديد للمسابقة المركزية ثم طباعة اذن الدفع

  • إدخال بيانات المتقدم الأساسية.

  • طباعة إذن الدفع والذي يشتمل على القيمة المطلوب دفعها وطريقة الدفع الذي يوضح البنك ورقم الحساب المطلوب الدفع فيه أو استخدام خدمة معينه للدفع.

  • دفع رسوم المسابقة بالبنك أو باستخدام الخدمة الموضحة باذن الدفع و الحصول على ايصال الدفع

  • عمل مسح Scan لإيصال الدفع مع المستندات المطلوب (شهادة المؤهل – بطاقة الرقم القومي – صورة شخصية) وتحويلها إلى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.

  • تحميل الملف pdf الناتج على نظام التقدم بالدخول الى رابط «استكمال الطلب» وإرسال الملف الذي يحتوى على شهادة التخرج - بطاقة الرقم القومي - وصل الدفع - صورة شخصية.

  • طباعة استمارة التقديم

  • يجب على المتقدم بعد يومين عمل متابعة الموقع وذلك لمعرفة حالة الطلب حيث أنه يقوم الموظف بمراجعة ملف المستندات المرفق وبيانات المتقدم لتحديد حالة الطالب.

  • يجب على المتقدم عند فحص حالة الطلب أن يتأكد هل يوجد نقص في الطلب واذا وجد يجب عليه تنفيذ ما هو مطلوب منه لذا على المتقدم عند وجود استكمال بيانات او مستند خاص مطلوب منه لابد ان يقوم بالدخول لتعديل الطلب وعمل المطلوب منه.

  • في حالة قبول الطلب يقوم الطالب بطباعة رقم الجلوس الخاص به للاحتفاظ به.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.