رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الأزهر 2020.. موعد تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية

تنسيق الأزهر 2020.. موعد تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية

يترقب الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية 2019-2020 الدور الأول فتح باب تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

ويبدأ موقع بوابة الحكومة المصرية في استقبال الطلاب الحاصلين على الشهادة في الدور الأول فقط في ظل استمرار عقد امتحانات الدور الثاني.

وظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول عن العام الدراسي 2019-2020 في النصف الأول من شهر أغسطس الماضي.

وينشر «شبابيك» موعد تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة الدينية والتعليمية في عدد من محافظات الجمهورية.

وتبدأ إجراءات التنسيق على موقع بوابة الحكومة المصرية بالنسبة للناجحين في الدور الأول فقط، ويتاح لتلك الفئة تعديل الرغبات حتى بعد فتح المرحلة الثانية.

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ونقلت تقارير محلية متطابقة عن مصادر بالأزهر الشريف أنه تم تحديد موعد فتح موقع التنسيق لتسجيل رغبات طلاب الأزهر.

ومن المقرر أن يبدأ تنسيق الأزهر ٢٠٢٠ خلال الأسبوع المقبل، على أن يكون التنسيق بعد المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة.

وأشارت التقارير إلى أن بوابة الحكومة المصرية تنتظر انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة لبدء تنسيق الأزهر.

في المرحلة الأولى من تنسيق الأزهر ٢٠٢٠ يكون للطلاب الناجحين في الدور الأول كافة حق الدخول على موقع حكومة البوابة المصرية من أجل تسجيل الرغبات في الالتحاق بأحد كليات جامعة الأزهر.

وبعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية يتم فتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى لتكون فرصة أخيرة للجميع لتسجيل رغباتهم.

ويتم بعد ذلك بدء إجراءات التنسيق المتعلقة بمقارنة رغبات الطلاب بالأعداد المطلوبة للكليات ومقارنتها بالمجموع الأعلى ثم يتم الكثف عن النتيجة إلكترونيا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة