رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط حجز الخطوط السعودية بعد فتح الرحلات الجوية والتمهيد لإزالة قيود السفر

رابط حجز الخطوط السعودية بعد فتح الرحلات الجوية والتمهيد لإزالة قيود السفر

ينشر «شبابيك» رابط حجز الخطوط السعودية من مصر وباقي الدول إلكترونيا بعد فتح المجال الجوي، وإصدار المملكة لشروط استقبال المسافرين.

وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء اليوم الأحد الموافق 13 سبتمبر 2020أعلنت  أن الطيران السعودي أصدر قرار برفع بشكل جزئي التعليق المفروض على الرحلات الجوية الدولية عبر الخطوط السعودية اعتبارا من 15 سبتمبر.

حجز الخطوط السعودية

ويمكن الحجز على الخطوط السعودية من خلال الموقع الإلكتروني أو عبر الاتصال تليفونيا أو مكاتب السياحة، ويشترط إن يمتلك المسافر المعلومات التالية:

  • جهة السفر.

  • تاريخ السفر.

  • الدرجة المطلوبة: الضيافة، الأعمال، أو الأولى.

  • عدد المرافقين.

  • اسم المرافقين وجنسيتهم يجب أن يكون الاسم مطابقًا للاسم الموجود في جواز السفر.

  • رقم المتصل ومعلوماته.

شروط حجز الخطوط السعودية

وضعت شركة الخطوط السعودية للسماح بالسفر إلى المملكة عبر أسطولها الجوي عدة شروط لاستقبال المسافرين على النحو التالي:

يجب على جميع الضيوف تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

سيخضع جميع الضيوف للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام «3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر».

 يجب على جميع الضيوف تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما، أما الشرط الرابع يتضمن تحديد موقع المنزل للضيوف من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول.

يجب على الضيوف مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فورا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

يجب على الضيوف الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي، بينما الشرط الأخير ينص علي ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة